اعلان

  • اخر الأخبار

    القهوة اليومية قد تجلب حياة أطول


    وهناك دراستان كبيرتان تعززان الفوائد المحتملة للبن، وينظر أحدهما إلى الاستهلاك في جميع الأجناس

    - وهنا الأخبار إلى بيرك حتى يومك: شرب القهوة قد تساعدك على العيش لفترة أطول قليلا، وتقترح دراستين جديدتين.

    ووجد الباحثون أن مشتكي القهوة اليومي كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 18 في المائة على مدى السنوات العشر إلى السادسة عشرة المقبلة، مقابل غير المشربين.

    النتائج - استنادا إلى أكثر من 700،000 في منتصف العمر وكبار السن - إضافة إلى قائمة متزايدة من الفوائد المرتبطة بشرب القهوة المعتدل.

    ربطت الدراسات بالفعل هذه العادة لخفض مخاطر أمراض مختلفة - من أمراض القلب و السكري من النوع 2 ، و سرطان الكبد ، والأمراض العصبية مثل الشلل الرعاش و التصلب المتعدد .

    ولا تثبت أي من هذه الدراسات أن القهوة، في حد ذاتها، توفر الفائدة.

    وقال فيرونيكا سيتياوان، الباحث البارز في إحدى الدراسات، إنه من غير المحتمل أن يبدأ الأطباء التوصية بالبن كنوع من إكسير.

    "ولكن إذا كنت دائما شارب القهوة"، قالت: "ليس هناك سبب لوقف".

    وهذا يتناقض مع الاعتقاد السائد بأن شرب القهوة هو عادة سيئة - اعتقاد أن الأدلة لا تظهر، وفقا لسيتياوان.

    وقال سيتياوان: "يمكن دمج استهلاك القهوة المعتدل في أسلوب حياة صحي. وهي أستاذ مشارك في الطب الوقائي في كلية كيك للطب بجامعة جنوب كاليفورنيا.

    ولأغراض دراستهم، استخدم سيتياوان وزملاؤه بيانات حول ما يقرب من 186،000 من الأميركيين في منتصف العمر وكبار السن من جميع الأجناس.

    وقال سيتياوان أن هذا مهم، لأن الدراسات السابقة على القهوة وعمر الحياة شملت أساسا البيض.

    في بداية الدراسة، في 1990s، وأفاد الناس على النظام الغذائي وعادات نمط الحياة، بما في ذلك شرب القهوة. وخلال العقد القادم، توفي أكثر من 58،000 مشارك في الدراسة.

    اتضح أن شارب القهوة كان أفضل إلى حد ما خلاف البقاء على قيد الحياة. أولئك الذين أسقطوا 1-3 أكواب في اليوم كان أقل عرضة بنسبة 12 إلى 18٪ للموت، مقابل غير الشرب.

    وقالت الدراسة ان النمط كان متسقا عبر المجموعات العرقية - بما فى ذلك البيض والسود واللاتينيين واليابانيين الامريكيين.


    وفقا لسيتياوان، الذي يعزز نظرية أن القهوة، في حد ذاته، قد يكون لها بعض الآثار البيولوجية المفيدة.

    وأشارت إلى أن الأميركيين من مختلف الأجناس تميل إلى أن تختلف في عادات نمط الحياة والتعليم وعوامل أخرى. ومع ذلك، كان استهلاك القهوة مرتبطا باستمرار ببقاء أفضل، بغض النظر عن العرق.

    الدراسة الثانية لها نتائج مماثلة.

    وشملت هذه الدراسة أكثر من 520،000 الأوروبيين. وخلال التحقيق، توفي ما يقرب من 42،000 شخص.

    وكان الناس الذين شربوا حوالي ثلاثة أكواب من القهوة (23 إلى 29 أوقية) في اليوم الواحد 7٪ إلى 12٪ أقل عرضة للموت على مدى السنوات ال 16 المقبلة، مقارنة مع غير شرب. وكان لديهم خطر 40٪ إلى 59٪ أقل من الموت من اضطرابات في الجهاز الهضمي ، مثل أمراض الكبد .

    وقال الباحثون أن إيجاد معنى. وقد ألمح الدراسات السابقة أن القهوة قد تدعم وظيفة الكبد . وشرب القهوة في هذه الدراسة عادة مستويات أقل من البروتينات التي يمكن أن تشير إلى مشاكل مع الكبد.

    ونشرت كلتا الدراستين على الانترنت في عدد 11 يوليو من سجلات الطب الباطني.

    ومع ذلك، لم تثبت أي من الدراسات أن القهوة يمكن أن تمتد حياة الشخص، وفقا لصحيفة نشرت مع النتائج.

    يقول الدكتور إيليسيو غوالار، أحد مؤلفي تحرير المقال: "نحن لسنا في وضع يسمح لنا بأن نشرب الناس القهوة للحصول على فوائد صحية".

    وقال غوالار، وهو أستاذ في جامعة جونز هوبكنز في بالتيمور، إن هناك أيضا سلبيات جانبية محتملة للقهوة.

    وقال إن شرب أكثر من 400 ملليغرام من الكافيين يوميا - أي ما يعادل أربعة إلى خمسة أكواب من القهوة - يمكن أن يسبب أعراض مثل الدوخة وارتفاع في معدل ضربات القلب . وبعض الناس، مثل النساء الحوامل والمراهقين، ينبغي أن يكون حدود الكافيين أكثر صرامة.

    بالإضافة إلى ذلك، قال غوالار، إذا كان الناس تحميل القهوة مع كريم والسكر ، التي تضيف السعرات الحرارية والدهون غير الصحية.

    وقال انه وافق على اتخاذ سيتياوان "اننا نستطيع طمأنة شرب القهوة المعتدلين لانهم يستطيعون الاستمرار".

    إذا كانت القهوة تساعد على درء بعض المشاكل الصحية، فإنه ليس من الواضح لماذا. أنه يحتوي على مزيج من المواد المضادة للاكسدة ، وأشار سيتياوان، ولكن لا أحد يعرف ما إذا كانوا يستحقون الائتمان.

    ليس من الواضح ما إذا كان الكافيين له دور، سواء. وقال سيتياوان فى دراسة امريكية ان الاشخاص الذين يشربون من الرافعة يعانون ايضا من خطر اقل للوفاة.

    حتى لو كانت القهوة لها فوائد محددة، على الرغم من أنها لن تكون سحرية.

    وقال سيتياوان "من الواضح ان" نمط الحياة العام - النشاط البدني ، والنظام الغذائي، وعدم التدخين - مهم ".
    المصادر: فيرونيكا W. سيتياوان، دكتوراه، أستاذ مشارك، الطب الوقائي، جامعة جنوب كاليفورنيا كيك كلية الطب، لوس انجليس؛ إيليسيو غوالار، دكتوراه في الطب، دكتوراه، أستاذ، علم الأوبئة والطب، كلية جونز هوبكنز بلومبرج للصحة العامة، بالتيمور؛ 11 يوليو 2017، حوليات الطب الباطني ، على الانترنت

    ليست هناك تعليقات

    اعلان اعلى الموضوع

    اعلان اسفل الموضوع